أخر الموضوعات

عالم الفضاء

السبت، 22 نوفمبر، 2008

عالم الفضاء الغامض يحوي أسرار لا يمكن حصرها وبعضها أيضا لا يمكن تفسيره علميا‏, ويحاول الإنسان منذ بداية التاريخ اكتشاف ما يدور في عالم الفضاء الغامض وتفسير الكثير والكثير من الظواهر الفضائية التي لا يمكن أن نراها بالعين المجردة. وهناك الكثير من الهواة الذين يحبون دخول عالم الفضاء المثير وكشف أسراره. وعلي شبكة الإنترنت يمكنهم زيارة الكثير من المواقع التي تتحدث عن الفضاء ويمكن مشاهدة صور نادرة ورائعة من هذا العالم الغامض.يوم في الفضاءهذا الموقع سيأخذك في رحلة عبر الكواكب والنجوم, وسيبهرك الموقع بالأصوات الفضائية التي ستسمعها حيث ستشعر انك داخل سفينة فضاء‏.‏ الموقع به مجموعه كبيرة من الصور الرائعة لعالم الفضاء والكواكب والمجرات والنجوم ويمكن طباعة هذه الصور أو تخزينها علي حاسبك الشخصي. ويقدم الموقع معلومات للطلبة عن الفضاء التي تساعدهم في إعداد أوراق البحوث والدراسات بالإضافة إلي معلومات مفيدة للمعلمين والأساتذة
عالم ناسا الفضائيهذا الموقع من المواقع المتميزة التي تتحدث عن أسرار الفضاء الخارجي, والموقع خاص بمنظمة ناسا الفضائية الشهيرة ويقدم معلومات عما يدور في الفضاء في الوقت الحالي والظواهر المختلفة التي تحدث الآن‏.‏ ويمكنك قراءة معلومات مفيدة عن الظواهر الفضائية المختلفة وأسباب حدوثها بالإضافة إلي معلومات عن أحدث الاكتشافات الفضائية والبعثات الفضائية التي سيتم إرسالها إلي الفضاء قريبا.
‏صور من الفضاءفي هذا الموقع يمكن مشاهدة مجموعة من صور الفضاء النادرة, فهناك صور للنظام الشمسي والكواكب والنجوم والمجرات‏.‏ ومن أهم مميزات الموقع أنه يحتوي علي صور بدرجات نقاء عالية فيمكنك إنشاء مكتبة رائعة لصور الفضاء ووضعها كخلفيات لسطح المكتب. وفي الموقع أيضا وظيفة سريعة للبحث عن الصور في أرشيف صور الموقع. ويمكن قراءة أحدث أخبار واكتشافات الرحلات الفضائية إلي الفضاء والتعرف علي الأجهزة والمعدات الحديثة التي تستخدم في هذه الرحلات.
ظواهر فضائية من اشهر الظواهر الفضائية التي يمكن للإنسان مشاهدتها هي ظاهره كسوف الشمس وخسوف القمر‏,‏ وهذا الموقع يقدم معلومات هامة ومفيدة عن هاتين الظاهرتين‏, فيمكن التعرف علي أسباب حدوثهم كيف يتم ملاحظتهما ومتي تحدث كل ظاهرة منهما والأدوات التي يجب استخدامها لمشاهدة هذه الظواهر. ويمكن معرفة تاريخ حدوث الكسوف والخسوف في الماضي والتواريخ المتوقع حدوث هاتين الظاهرتين فيهما في السنوات القادمة.

0 Comments: